الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومه جميلهـ عن الملائكة التى تحيط بالأنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمتي غرور
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات 18
نقاط : 3034
تاريخ الميلاد : 20/03/1986
تاريخ التسجيل 01/08/2009
العمر 31

مُساهمةموضوع: معلومه جميلهـ عن الملائكة التى تحيط بالأنسان   الأحد أغسطس 02, 2009 8:22 am

لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن


رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز

العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته

وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر

والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن


حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله

يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة

تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين الشفتين : علي ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل


الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها


حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك


يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وكاتب هذه الرسالة وكل من ينشرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب المستحيل
المدير..العام
المدير..العام
avatar

عدد المساهمات 1284
نقاط : 5374
تاريخ الميلاد : 13/08/1981
تاريخ التسجيل 27/05/2009
العمر 36

مُساهمةموضوع: رد: معلومه جميلهـ عن الملائكة التى تحيط بالأنسان   الأحد أغسطس 02, 2009 4:52 pm

لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


تحياتي لكِ أنسه صمتي غرور
موضوع جميل ومميز






_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ehab.phpbb9.com
 
معلومه جميلهـ عن الملائكة التى تحيط بالأنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العـام :: شـــفاء الصُــدور-
انتقل الى: